البجاري: عمل السوداني دؤوب وموجه بعد ان شهدت فترة تصريف الاعمال تجاوزات عديدة

البجاري: عمل السوداني دؤوب وموجه بعد ان شهدت فترة تصريف الاعمال تجاوزات عديدة

  • 11
  • نوفمبر 01, 2022
اكدت النائب عن محافظة البصرة زهرة البجاري، اليوم الثلاثاء، ان عمل رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني دؤوب وموجه في الوقت الحالي بعد ان شهدت فترة تصريف الاعمال العديد من التجاوزات.

وقالت البجاري، خلال حديث متلفز، ان فترة حكومة تصريف الاعمال شهدنا خلاله عاما كاملا من الفساد ، معتبرة ان قرارات السوداني اليوم كانت جريئة وشجاعة جدا  بعد اعفى كل من تعين خلال فترة تصريف الاعمال ، مؤكدة انه لم يستهدف شخصية معينة من خلال تغيير المناصب.

واشارت البجاري، الى ان ملفات الفساد بدأت تظهر بصورة سريعة جدا لاسيما وان الفساد الكبير في فضيحة القرن جاء من مكان من المفترض فيه حماية الدولة  كاشفة عن وجود شبهات فساد في كل ملفات حكومة تصريف الاعمال.
واضافت، ان شبكة تهريب النفط التي تم اعتقالها امس كانت تدار من اعلى المسؤولين و ان مدير شرطة الطاقة متورط بالامر ، مبينة ان الشبكة كانت تهرب 60 صهريجا يوميا الى خارج العراق.

وتابعت، ان  الملفات الموجودة على وزير النفط السابق فتحت في القضاء ، منوهة الى ان وزارة النفط وافقت على تعديل عقود جولات التراخيص وهو ما كبد العراق خسارة 825 مليار .

ولفتت، الى ان  العراق لم يقبل بزيادة الإنتاج بسبب نقص المستودعات ، معتبرة ان وزير النفط السابق ساهم بالفساد ولم يساعد على زيادة الإنتاج لاسيما وان خور العمية النفطي متوقف منذ عام 2018 .
ودعت البجاري، الى معرفة الأسباب التي دفعت وزير المالية السابق الى الاستقالة كون الكاظمي جاء بمن له “الجرأة والكفاءة” لإدارة الفساد في المالية، مشيرة الى انها طالبت القضاء بمنع سفر كل حكومة الكاظمي بعد ان فتحت 64 ملف فساد على وزير النفط السابق امام القضاء، فيما اعتبرت، ابرام الاتفاقيات هو اول مخالفة يجب ان تحاسب عليها حكومة الكاظمي .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد