السوداني يعلن الحرب على “مافيات تهريب النفط”.. 7 محافظات مستهدفة وملف كبير بالاسماء

السوداني يعلن الحرب على “مافيات تهريب النفط”.. 7 محافظات مستهدفة وملف كبير بالاسماء

  • 8
  • نوفمبر 01, 2022
كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الثلاثاء، عن إعلان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للحرب على مافيات تهريب النفط في العراق، مبينا أن الحرب ستشمل عدة محافظات.

وقال العتبي، لـوكالة مدار الحق إن “عملية البصرة التي جرت قبل ساعات وادت الى الاطاحة برؤوس كبيرة في عالم تهريب النفط تمت وفق معلومات دقيقة جرى العمل عليها من قبل فريق متخصص منذ اشهر”.

واضاف، أن “العملية نجحت بعد فك طلاسم غموض عمليات التهريب والاسماء الكبيرة التي تقف خلفها مافيات خطيرة جدا تنهب خيرات البلاد”.

واضاف، أن “السوداني اعلن الحرب على مافيات تهريب النفط وهو من اعطى الضوء الاخضر لبدء الاعتقالات”، مؤكدا ان ” 7 محافظات ستكون في مرمى الحرب على مافيات تهريب النفط ومنها ديالى التي يمر من خلالها 30% من المنتوجات المهربة صوب كردستان”.

وليلة امس، أفاد مصدر أمني، بتوقيف مدير شرطة الطاقة اللواء غانم الحسيني، فيما كشف الخبير الامني فاضل ابو رغيف التفاصيل.

وقال المصدر الصحفي أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، هو من أصدر أمر توقيف مدير شرطة الطاقة”.

من جهته قال، الخبير الامني فاضل ابو رغيف في تغريدة له، ان “الأجهزة الامنية تفكك مجموعة فاسدة مالياً ووظيفياً مستغلة منصبها وموقعها، وتتمخض العملية عن القاء قبض على ضباطٍ بينهم قيادات نافذة مشتركون بسرقةِ النفط من الأنبوب الرئيس ، القائد هو العام يأمر باعتقالهم والجهات المعنية تعمق التحقيق للتوصل لباقِ الجناة ،ثورة ضد الفساد على هامش نور”.

واشار العتبي الى ان “هناك ملفات كبيرة على طاولة السوداني من تحقيقات تتضم نتائج عن مافيات تهريب النفط”، فيما توقع ان “تشهد الايام المقبلة ضربات اخرى لرؤوس كبيرة كانت وراء سلسلة ازمات ضربات محافظات عراقةي عدة في السنوات الاخيرة من اجل نهب المليارات من جيوب الفقراء والبسطاء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد