مشيدة بجهود الاجهزة الامنية .. البجاري: اعتقال عصابات تهريب النفط اوقف سرقة ملايين الدولارات

مشيدة بجهود الاجهزة الامنية .. البجاري: اعتقال عصابات تهريب النفط اوقف سرقة ملايين الدولارات

  • 8
  • نوفمبر 01, 2022
ثمنت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري ، الاثنين، جهود الاجهزة الامنية ، في القاء القبض على عصابات تهريب المشتقات النفطية ومنع هدر المال العام.

البجاري، وبحسب بيان لمكتبها الاعلامي ، اشادت بجهود ابطال الأمن الوطني في محافظة البصرة بالقبض على عصابة منظمة تتمثل بقيادات أمنية كبيرة في شرطة الطاقة والنفط ووزارة الداخلية وجهات أخرى تقوم بسرقة وتهريب الوقود من الأنابيب النفطية بصورة منظمة ومحمية من قبل عصابات الجريمة وتساهم في تخريب الأنابيب النفطية وهدر المال العام.

وأكدت البجاري أن الكميات المهربة تقدر بكميات كبيرة تعادل أموالها 750 مليون دولار سنويا مما يشكل فضيحة لصفقات مشبوهه كانت بعلم ضباط كبار في وزارة الداخلية .

كما طالبت البجاري بحماية الثروة الوطنية والنفطية وانهاء موضوع الحمايات الأمنية لنقلهم على ملاك وزارة النفط لتكليفهم بحماية الآبار والمواقع النفطية إضافة إلى تفعيل الجهود الأمنية والاستخبارية ومعاقبة المتجاوزين على المال العام ومكافئة جهود العاملين على حماية الثروة النفطية ، ورجال الأمن الوطني الابطال .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد