بسبب ازمة المياه .. تراجع مساحة الأراضي الصالحة لزراعة الشلب في النجف الاشرف

بسبب ازمة المياه .. تراجع مساحة الأراضي الصالحة لزراعة الشلب في النجف الاشرف

  • 8
  • نوفمبر 01, 2022
كشف النائب السابق عن محافظة النجف الاشرف، فاضل الفتلاوي، عن تراجع مساحة الأراضي الصالحة لزراعة الشلب في المحافظة بعد النقص الكبير في المياه، لافتا الى ان النجف ستزرع 5 % فقط من أراضيها المخصصة للشلب في حين مازالت تنتظر الخطة الشتوية لزراعة الحنطة والشعير.
وقال الفتلاوي ،  ان “الموسم الزراعي في النجف الاشرف تأثر كثيرا بنقص وشحة المياه وعدم وصول الحصص المقررة للمحافظة الى الأراضي الزراعية”.

وأضاف ان “الخطة الزراعية في النجف الاشرف تضمنت زراعة 5 % فقط من الأراضي المخصصة لزراعة الشلب، وهو تراجع كبير في الخطة نتيجة نقص المياه الواردة في نهر الفرات”.

وبين ان “الوضع الزراعي في العراق والنجف على وجه الخصوص يعاني كثيرا بسبب نقص المياه، فضلا عن ان الخطة الزراعية الشتوية للحنطة والشعير لم يتم إقرارها، وبالتالي لاتوجد آلية صحيحة لمعالجة المشاكل التي تواجهها الزراعة العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد