البجاري تدعو مجلس الوزراء الى التركيز على عدة نقاط خلال جلسته المرتقبة في البصرة

البجاري تدعو مجلس الوزراء الى التركيز على عدة نقاط خلال جلسته المرتقبة في البصرة

  • 10
  • نوفمبر 01, 2022
رحبت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري، بخطوة مجلس الوزراء لعقد جلسة له في المحافظة معتبرة الامر خطوة ايجابية بإتجاه منح حقوق البصرة ، فيما عبرت عن شكرها لجهود نواب المحافظة في تحقيق هذا الامر .
البجاري وبحسب بيان لمكتبها الاعلامي ، دعت الى ضرورة ان لاتكون زيارة رئيس الوزراء و اعضاء حكومته الى البصرة ، زيارة بروتوكولية كسابقاتها ، مشددة في الوقت ذاته على اهمية عقد جلسة مجلس الوزراء في مناطق البصرة المحرومة لا في الفنادق الفارهة وان يكون مرورهم لتلك الشوارع والمناطق التي يسكنها الفقراء لتكون لديهم الصورة الحقيقة للمعاناة والحرمان .

واعربت البجاري، عن ثقتها بقرارات السوداني ازاء البصرة بإعتباره ابن الجنوب المحروم وخارج من رحم المعاناة الجنوبية ولا يخفى عليه معاناة أهالي البصرة ولن تخدعه المظاهر .

كما لفت الى البجاري اهمية ان يركز مجلس الوزراء عدة قرارات تمس واقع المحافظة و التي ابرزها ، تغيير المدراء والمسؤولين الذين فشلوا لسنوات في خدمة البصرة ، وتخفيف معاناة الأهالي من شحة المياه عبر اكمال مشروع ماء البصرة الكبير ومحطات المعالجة  بالاضافة الى الاهتمام بملف التلوث لاسيما ما يخص انتشار السرطان جراء المواقع النفطية والخراب.

كما نوهت البجاري، الى ضرورة معالجة مشروع طريق الموت البصرة_ فاو وإكمال انجازه و صرف استحقاقات المادة 140 لأهالي البصرة لوجود عشرات الآلاف من الوصولات المتوقفه و معالجة موضوع البطالة وتشكيل مكتب تشغيل محايد وشفاف لمنع التلاعب المستمر من قبل المكتب الحالي و اطلاق تعيينات خريجي معهد الموانئ والأكاديمية البحرية ومعاهد النفط  فضلا عن معالجة عقود بعد 2/10 للتعليم العالي والصناعة.

كما طالبت ، بزيارة الاحياء السكنية الفقيرة والاطلاع على الوضع الصعب الذي يعيشه أبناء البصرة و زيادة حصتها من الرعاية الاجتماعية ، و معالجة رفع مستوى النواحي وإعادة النواحي الملغاة والعمل على إعادة أهلها لتوفير السكن والخدمات ، وفتح وإكمال المستشفيات المتوقفه ودعم قطاع الصحة والتربية  .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد