الأمن والدفاع النيابية تعلن الانتهاء من إعداد قانون الخدمة الإلزامية وتؤكد قرب قراءته وإقراره

الأمن والدفاع النيابية تعلن الانتهاء من إعداد قانون الخدمة الإلزامية وتؤكد قرب قراءته وإقراره

  • 7
  • نوفمبر 01, 2022
الأمن والدفاع النيابية تعلن الانتهاء من إعداد قانون الخدمة الإلزامية وتؤكد قرب قراءته وإقراره.

أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الانتهاء من إعداد قانون الخدمة الإلزامية، فيما أكدت قرب إرساله إلى رئاسة البرلمان لقراءته وإقراره.

وقال نائب رئيس اللجنة، سكفان يوسف في تصريح صحفي، تابعه موقع العهد، اليوم الثلاثاء، إن “مشروع قانون الخدمة الإلزامية جاهز، ومن المقرر ارساله لرئاسة البرلمان، لقراءته وإقراره”.

وأضاف، أن “اللجنة انتهت من إعداد مشروع قانون الخدمة الإلزاميه، وتعتزم ارسال مشروع القانون إلى رئاسة البرلمان، من أجل إدارجه في جدول الإعمال”.

وتابع يوسف، أن “من يبلغ 18 عاماً عليه الالتحاق بالخدمة العسكرية وسيتقاضى راتباً قدره 700 ألف دينار، وفيما تبلغ مدة خدمته عاماً واحداً، يمكنه الاستمرار في الخدمة العسكريةكمتطوع أو أن يتخذها كمهنة”.

وأشار نائب رئيس اللجنة، إلى أن “هناك شروطاً يجب أن تتوفر في المكلفين منها القدرة البدنية والكفاءة، ومن تفوق أعمارهم الأربعين عاماً وحملة شهادة الدكتوراه، غير مشمولين بأداء الخدمة العسكرية”.

ولفت يوسف إلى أنه “على الطلبة انهاء دراستهم قبل الالتحاق بها، وسيؤدي حملة شهادة الماجستير الخدمة لستة أشهر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد