الجابري: موافقة السوداني على جلسة البصرة بداية مشجعة لعمل الحكومة ورسالة مبشرة للمحافظة

الجابري: موافقة السوداني على جلسة البصرة بداية مشجعة لعمل الحكومة ورسالة مبشرة للمحافظة

  • 7
  • أكتوبر 31, 2022
أكد النائب عدنان الجابري أن موافقة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني على عقد جلسة لمجلس الوزراء في البصرة تعد بداية مشجعة لعمل الحكومة ورسالة مبشرة المحافظة فيما دعا الى الإسراع بعقد الجلسة قبل تشريع قانون الموازنة.
 
وقال الجابري في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن “موافقة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني على عقد جلسة لمجلس الوزراء في البصرة هي بداية مشجعة لعمل الحكومة”، لافتا الى أن “أهالي البصرة يستبشرون خيرا من هذه الجلسة”.
 
وأضاف أن “البصرة هي ثغر العراق وعاصمته الاقتصادية وقدمت تضحيات كبيرة للبلد وموافقة السوداني على عقد جلسة مجلس الوزراء فيها دليل على اهتمام الحكومة بالوضع الخاص للمحافظة”، معربا عن أمله بأن “تكون مخرجات الجلسة إيجابية لإنصاف محافظة البصرة”.
 
ونوه الجابري الى “ضرورة الإسراع بعقد جلسة مجلس الوزراء في محافظة البصرة قبل إقرار قانون الموازنة في مجلس النواب كي يتم تضمينها استحقاقات مهمة للبصرة”.
 
ولفت الى ان موضوع تخصيصات البترو دولار الذي ورد في البرنامج الحكومي للمهندس السوداني سيكون من أهم الملفات التي ستناقش في جلسة مجلس الوزراء بالبصرة باعتباره استحقاق للمحافظة وعطل في الحكومة السابقة”.
 
وأشار الى ان “مشكلة المياه وتحلية مياه البحر ستكون حاضرة في جلسة مجلس الوزراء بالبصرة ضمن الاحتياجات الضرورية للمحافظة”، معربا عن أمله بخروج الجلسة بتخصيصات مالية للبصرة تضمن في الموازنة فضلا عن صلاحيات تمنح لحكومتها المحلية”.
 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد