وزير العمل يوجه بالحد من العمالة الأجنبية وإتاحة الفرصة أمام المحلية

وزير العمل يوجه بالحد من العمالة الأجنبية وإتاحة الفرصة أمام المحلية

  • 9
  • أكتوبر 31, 2022
أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاثنين، ضرورة دعم شريحة الشباب العاطلين من العمل واتاحة الفرصة أمامهم للدخول في سوق العمل.

وذكر المكتب الاعلامي لـ الأسدي في بيان صحفي أنه “استمع خلال لقائه المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض، الى شرح عن مهام الدائرة وكيفية استقطاب الكثير من العمالة الوطنية وفق رؤية الدائرة، فضلا عن اهمية تطبيق قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 على الشركات الاستثمارية وخاصة الاجنبية والنفطية منها”.

واضاف أن “الوزير أكد اهمية هذه الدائرة لكونها على تماس مباشر مع الشباب وتقديم الدعم لهم من خلال منحهم قروضاً او ادخالهم في دورات تطويرية على مهن تلائم سوق العمل”.

واشار الى أن “الاسدي وجه بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من العمالة الاجنبية واتاحة الفرصة امام العمالة العراقية لتشغيلهم في المشاريع الاستثمارية وغيرها من المشاريع التابعة للقطاعات الاقتصادية المختلفة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد