الكعبي: تحركات السوداني تؤكد جديته بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة

الكعبي: تحركات السوداني تؤكد جديته بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة

  • 10
  • أكتوبر 31, 2022

رأى المحلل السياسي يونس الكعبي، ان زيارة رئيس الوزراء محمد السوداني الى هيئة النزاهة، تؤكد ان هناك توجه لفتح صفحة جديدة لمكافحة الفساد وفتح جميع الملفات. 
وقال الكعبي ، ان “مسلسل الفضائح والفساد المالي قد بدأ يتضح مع تشكيل الحكومة الجديدة، حيث ان زيارة رئيس الوزراء محمد السوداني لهيئة النزاهة، تؤكد ان هناك صفحة جديدة سيتم فتحها لملفات فساد لم يكشف النقاب عنها”. 
وأضاف ان “ملفات الكمارك سبق وان أثيرت حولها الكثير من الشبهات، خصوصا ان هناك منافذ غير مسيطر عليها وبعضها غير رسمي، فضلا عن ان مبالغ المعاملات الكمركية غير المكتملة توضع في حساب الامانات وقد يحدث فيها تلاعب كما حصل في امانات الضرائب”. 
وبين ان “ملفات الفساد موجودة في معظم مفاصل الدولة ومن غير المستبعد ان تكون امانات الكمارك ضمنها، ويبقى الامر مرهون بتحرك النزاهة هيئة ولجنة لفتح ملفاتها ومحاسبة المتورطين والجهات المرتبطة بهذه السرقات”. 
ولفت الى ان “هناك توجيهات بمنع سفر معظم أعضاء ومسؤولي الحكومة السابقة والدرجات الخاصة خصوصا ان هناك الكثير من ملفات الفساد قد تكون مرتبطة بافراد الحكومة المذكورة”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد