السلطاني: ملف الكهرباء بحاجة إلى حلول جذرية لاستعادة ثقة الشعب

السلطاني: ملف الكهرباء بحاجة إلى حلول جذرية لاستعادة ثقة الشعب

  • 5
  • أكتوبر 31, 2022
أكدت النائب عن كتلة الصادقون ، و عضو لجنة الكهرباء والطاقة البرلمانية سهيلة السلطاني ، الاثنين ، أن 3 ملفات عاجلة على طاولة وزير الكهرباء الجديد زياد علي فاضل ، مشيرة الى ان ملف الكهرباء يحتاج إلى حلول  جذرية لاستعادة ثقة الشعب العراقي.  
وقالت السلطاني في حديث صحفي، ان جميع وزراء وزارة الكهرباء المتعاقبين فشلوا على مدار الفترات الماضية في الحصول على ثقة الشعب العراقي. 
واضافت ان 3 ملفات عاجلة على طاولة وزير الكهرباء اولها إيجاد حلول سريعة لأزمات الكهرباء التي يعاني منها المواطنين . 
وأشارت إلى أن ثاني الملفات العاجلة على طاولة وزير الكهرباء  فهي تهالك شبكات الكهرباء من عجز كبير في القدرات على مدار السنوات الماضية . 
ولفتت إلى أن الملف الثالث البحث عن حلول من بينها مشروعات تطوير الكهرباء مع دول متقدمة مثل الصين وألمانيا.   
مؤكدة أن الجميع غير راض عن عمل وزراء وزارة الكهرباء السابقين ، وأوضحت أن حل مشكلة الكهرباء يجب التعاون مع شركات ألمانية لمد يد العون لنا . 
وباشر وزير الكهرباء الجديد زياد علي فاضل ، أمس الأحد،  مهام عمله رسميا في مقر الوزارة بحضور وكلاء الوزارة والمدراء العامين بعد مباشرة رسميا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد