القانون يكشف عن المدة التي يحتاجها السوداني لإكمال منهاجه الحكومي وعن طبيعة العلاقة بين الإطار التنسيقي

القانون يكشف عن المدة التي يحتاجها السوداني لإكمال منهاجه الحكومي وعن طبيعة العلاقة بين الإطار التنسيقي

  • 10
  • أكتوبر 30, 2022
حدد ائتلاف دولة القانون، اليوم الاحد، المدة التي يحتاجها السوداني لإكمال منهاجه الحكومي، وفيما كشف عن طبيعة العلاقة بين الإطار التنسيقي ونجاح الحكومة الجديدة.
وقال القيادي في الائتلاف احمد الصوفي في حديث صحفي، إن “المنهاج الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى مجلس النواب قبل جلسة التصويت على منح الثقة لكابيتنه الحكومية يحتاج الى أكثر من 3 الى 4 سنوات حتى يتم إنجازه بشكل كامل”.
وأضاف: “إذا استطاعت الحكومة الجديدة انجاز 25 – 30 % خلال هذه السنة تكون قد وضعت العراق على المسار الصحيح”، معتبرا “هذه النسبة ستؤدي الى استمرار الحكومة الجديدة في خدمة البلد”.
وبشأن العلاقة بين الإطار التنسيقي ونجاح السوداني، أوضح أن “الإطار لا يملك غير دعم رئيس الوزراء الجديد باعتبار ان نجاح هذه الحكومة هو نجاح الإطار وفشلها كذلك سيحسب على التنسيقي”.
وبين الصوفي: ” ليس هناك أي خيار امام الإطار التنسيقي والقوى المنضوية معه غير دعم هذه الحكومة بكل الطرق الممكنة”.
وبتاريخ 29/10/2022، قدم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منهاجه الحكومي قبل جلسة منح الثقة من قبل أعضاء مجلس النواب، فيما طرح منهاجه بشكل مفصل في الوقت الذي اهتم كثيرا بالملفات الخدمية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد