العتبي: سعر صرف الدولار سيعاد النظر به خلال 60 يوماً

العتبي: سعر صرف الدولار سيعاد النظر به خلال 60 يوماً

  • 6
  • أكتوبر 30, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الاحد، بان ملف سعر صرف الدولار سيعاد النظر به خلال 60 يوما من الان.
وقال العتبي في حديث صحفي، إن “ملف سعر صرف الدولار وتداعياته يعد من الاخطاء الكبيرة لسياسة الحكومة السابقة لانها لم تعالج سلبياته على الشرائح الفقيرة والمتعففة وتركت الاسواق دون اي ضوابط ما ادى الى ارتفاع الاسعار بمعدلات عالية ارهقت كاهل الملايين”.
واضاف، ان “دراسة ملف اعادة صرف الدولار تعد من اولويات حكومة السوداني”، متوقعا بانه “سيعاد النظر بها خلال 60 يوما من الان من خلال دراسة مستفيضة عبر لجنة اقتصادية لتعطي نتائج للحلول التي يمكن الاعتماد عليها في تعزيز القدرة المالية للبلاد مع الحفاظ على استقرار الاسعار وحماية الشرائح الضعيفة”.
وتسبب رفع سعر الدولار وتقليل قيمة الدينار دون اي ضوابط للأسواق في رفع الاسعار بمعدلات عالية تسبب بضرر بالغ لملايين الفقراء في العراق طيلة الاشهر الماضية. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد