مصطفى سند يكشف عن مصير الدعاوى المقامة ضد الكاظمي ووزير النفط

مصطفى سند يكشف عن مصير الدعاوى المقامة ضد الكاظمي ووزير النفط

  • 7
  • أكتوبر 30, 2022
كشف النائب المستقل مصطفى سند عن مصير الدعاوى القضائية التي كانت قد اقيمت ضد رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي ووزير النفط .

وقال سند، اليوم الاحد، في منشور له على “فيسبوك”، تابعته “مدار الحق”، إن “دعاوينا المقامة في المحكمة الاتحادية ضد رئيس الوزراء او وزير النفط او وزير المالية في الحكومة الحالية سَتَستمر، لانها مقامة على المنصب الوظيفي لا على الاسم بصفته الشخصية”.

وأضاف سند أن “هذا الاسبوع لدينا مرافعة في هذا الشأن، وسُتسحب الدعاوى في حال قام مجلس الوزراء او المدعي عليهم بمعالجة المخالفات الدستورية السابقة من تلقاء ذاتهم”.

وتابع سند “كما وصلنا بنية الحكومة الحالية معالجة ذلك مثل اعادة اموال الاثاث للقوات الامنية وغيرها من القرارات، مبينا بالقول “الشكاوى التي اقمناها في محكمة النزاهة على رئيس الوزراء السابق (مصطفى الكاظمي) و وزير المالية السابق (علي علاوي) و وزير النفط السابق (احسان عبد الجبار) فهي شكاوى عليهم بالاسم ولا زالت منظورة في القضاء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد