بضغوط امريكية .. الكاظمي ينهي حكومته بفتح ملف مخيم الهول و اعادة اسر الارهابيين الى العراق

بضغوط امريكية .. الكاظمي ينهي حكومته بفتح ملف مخيم الهول و اعادة اسر الارهابيين الى العراق

  • 6
  • أكتوبر 30, 2022

رأى المحلل السياسي حسين الكناني، ان حكومة الكاظمي وبضغط أميركي عملت على فتح ملف مخيم الهول وإعادة الإرهابيين وعوائلهم الى العراق من دون اتخاذ إجراءات من شأنها تأهيلهم ومتابعتهم امنيا. 

وقال الكناني ، ان “عملية إعادة الكثير من عوائل الإرهابيين من مخيم الهول الى العراق تم باتفاق بين حكومة الكاظمي والجانب الأميركي، حيث تشكل هذه العوائل خطر حقيقي على العراق إضافة الى ان لديها مشاكل كبيرة وعشائرية، فضلا عن ان نسبة كبيرة منهم مازالت تؤمن بالفكر التكفيري الإرهابي”. 

وأضاف ان “الحكومة العراقية تتحمل مسؤولية اغلاق ملف مخيم الهول، لان ابقائه مفتوحا يشكل تهديد حقيقي على امن واستقرار العراق، لما يشكله من قنابل موقوتة، خصوصا ان الكثير من الموجودين داخل هذا المخيم قد يعودون الى العراق لتنفيذ اعمال إجرامية”. 

وبين ان “اغلاق ملف مخيم الهول يحتاج الى دراسة وإعادة تأهيل ومتابعة امنية قبل فتح الباب امام إعادة تلك العوائل الى العراق، في حين عملت حكومة الكاظمي وبضغط أميركي على إعادة الكثير من الإرهابيين وعوائلهم وغيرت مناطقهم السكنية من دون أي تأهيل، وبالتالي فأنهم يشكلون خطرا على امن البلاد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد