السورجي: ملف التواجد التركي على طاولة السوداني

السورجي: ملف التواجد التركي على طاولة السوداني

  • 9
  • أكتوبر 29, 2022
أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، اليوم السبت، ان قوات الاحتلال التركي تواصل توسيع نفوذها في مناطق واسعة في إقليم كردستان، فيما اشار الى ملف التواجد على طاولة رئيس الوزراء الجديد محمد شياع السوداني.
وقال السورجي في تصريح صحفي، ان ” القوات التركية تواصل القصف شبه اليومي على مناطق واسعة شمال العراق في ظل صمت مريب حيال تلك الهجمات التي تستهدف المدنيين في محافظة دهوك وقضاء سنجار ومناطق اخرى في اقليم كردستان”.
واضاف ان ” القوات التركية وعبر الطيران المسير والقصف المدفعي، تستهدف المواطنين المدنيين في شمال العراق بحجة تعاونهم مع حزب العمال الكردستاني “.
وتابع السورجي ان “تركيا بذريعة حزب العمال استباحت المدن والقرى شمال العراق من خلال قصفها البري والجوي دون وجود رادع من قبل الحكومات العراقية السابقة وحكومة الاقليم”.
وتقيم تركيا قواعد عسكرية في شمال العراق منذ سنوات، وترفض الانسحاب منها بحجة محاربة عناصر حزب العمال الكردستاني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد