لتورطه بملفات فساد .. البجاري تخاطب الجهات المعنية لمنع سفر وزير النفط السابق احسان عبد الجبار

لتورطه بملفات فساد .. البجاري تخاطب الجهات المعنية لمنع سفر وزير النفط السابق احسان عبد الجبار

  • 7
  • أكتوبر 29, 2022
كشفت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري، عن تقديم طلب رسمي الى جهات المختصة للمطالبة بمنع سفر وزير النفط السابق، احسان عبد الجبار ، لتورطه بشبهات فساد وتلاعب بالمال العام .

وقالت البجاري، بحسب مكتبها الاعلامي، انها خاطب الجهات المختصة لإصدار قرار بمنع سفر وزير النفط السابق، احسان عبد الجبار ، و فتح تحقيق موسع معه على خلفية وجود ٦٨ قضية في محاكم النزاهة تثبت تورطه بشبهات فساد إداري ومالي وتلاعب كبير في المال العام .

واكدت البجاري، إن مغادرة وزير النفط السابق لمنصبه لن يخليه من المسائلة القانونية و سيحاسب على الملفات المتورط بها حرصا على المال العام.

وكشفت مصادر مطلعة ، أن الوزير السابق احسان عبد الجبار حصل على جوازي سفر لدول أجنبية خلال استيزاره وزارة النفط مقابل تقديم خدمات لتلك الدول ، فيما حذرت تلك المصادر من مغادر عبد الجبار للبلاد مستعينا بتلك الجوازات داعية الجهات المختصة الى ايقاف هروبه ومحاسبته حرصا على المال العام .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد