البجاري: حكومة الكاظمي مثلت اسوء فترة للفساد والتلاعب بالمال العام

البجاري: حكومة الكاظمي مثلت اسوء فترة للفساد والتلاعب بالمال العام

  • 5
  • أكتوبر 28, 2022
طالبت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري، اليوم الجمعة،  مجلس الوزراء الجديد بإلغاء جميع القرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الأعمال ، فيما اعتبرت ان مرحلة حكومة الكاظمي  مثلت اسوء فترة للفساد والتلاعب بالمال العام والتجاوز على القوانيين والدستور  .

وشدد البجاري ، في تصريح صحفي، على اهمية تشكيل لجان مختصة لمراجعة قرارات حكومة الكاظمي في فترة تصريف الأعمال للوقوف على حجم الفساد الإداري والمالي في هذه الفترة الانتقالية ، عادة اياها اسوء فترة مرت على العراق من خلال تلك الحكومة الهزيلة ، فيما بينت ان ملفات النزاهة والهدر بالمال العام حين كشفها ستكون مفاجئة للعراقيين وما سرقة القرن الا البعض منها .
واكدت البجاري ، انها تتابع مع عدد اعضاء البرلمان تلك الملفات التي تمثلت بعقود وهمية وبيع المناصب وإصدار أوامر إدارية وتنقلات وتكليف لمسؤولين في مناصب حساسة في الدولة بمخالفة صريحة للدستور وقرارات المحكمة الاتحادية التي عرفت حكومة الكاظمي بحكومة تصريف اعمال و لايحق لها اقتراح مشاريع القوانين او عقد الاتفاقيات ومنح القروض او التعيين بالمناصب العليا للدولة او الاعفاء او اعادة هيكلة الوزارات.
يذكر ان البجاري تتابع العديد من ملفات الفساد بمؤسسات الدولة لاسيما في وزارة النفط ، حيث رفعت ٦٨ قضية في النزاهة والادعاء العام لثبوت فساد وزير النفط السابق احسان عبد الجبار و تلاعبه بالمال العام  .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد