مباركاً منح الثقة لكابينة السوداني.. العامري: مستعدون لمساعدة الحكومة الجديدة في تطبيق برنامجها

مباركاً منح الثقة لكابينة السوداني.. العامري: مستعدون لمساعدة الحكومة الجديدة في تطبيق برنامجها

  • 5
  • أكتوبر 27, 2022
بارك رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني منح ثقة البرلمان لحكومته، فيما أكد الاستعداد لمساعدة الحكومة الجديدة لتطبيق برنامجها.
وقال العامري، اليوم الخميس، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، “نبارك لأبناء شعبنا الأبي ، المكابد ، الصابر إنبثاق حكومته الوطنية الجديدة ، بعد مخاض عسير شابه الكثير من عوامل المعاناة والألم والشعور بالأحباط”.
وأضاف “وفي الوقت الذي يحدونا الأمل الكبير في أن تنجح الحكومة الجديدة في تنفيذ مفردات منهاجها المُعلَن، فأننا نعرب عن كامل الاستعداد لمد يد العون والمساعدة لها في المضي على هذا الطريق .. كما نعلن إننا لن نتوانى لحظةً واحدةً في التأشير على مواقع الخلل والإخفاق –لا سمح الله — ولن نجامل في ذلك على حساب مصالح شعبنا وطموحاته الحقة”.
وأشار العامري في بيانه “إننا إذ نعيد التأكيد بوجوب إيلاء أهميةً بالغة للجانب الخدمي بمختلف تفصيلاته ، وإعادة النظر في السياسات المالية والاقتصادية والإدارية للحكومة العراقية ، فأننا ندعوها للاجتهاد الأقصى في إيجاد فرص عمل للعاطلين والتركيز على الطبقات المحرومة والارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي للمناطق والفئات الأكثر تضرراً ومحرومية”.
ودعا العامري بالقول “إننا ندعو الى إعادة هيكلة العلاقات الخارجية للدولة العراقية بالارتكاز على معيار ضمان المصالح المشروعة للشعب العراقي ، والاحترام المتبادل للسيادة ، وعدم التدخل بالشأن العراقي أو اتخاذ العراق منطلقاً لتهديد جيرانه”.
وتابع “نعيد التأكيد على حق العراق في التعاقد بموجب اتفاقيات أو مذكرات تفاهم مع دول شرقيةً كانت أم غربية بما يضمن مصالحه العليا بعيداً عن وضع القيود أو محاولات الأبتزاز”، مشددا بالقول “لابد من معاودة التأكيد وبهذه المناسبة على حتمية بذل أقصى الجهود من قبل الحكومة الجديدة وإنتهاج سياسةٍ حازمة لأيقاف حالة الفساد المالي والأداري وإعادة الأموال المنهوبة وردع الفاسدين فضلاً عن إعادة هيبة الدولة وإحترام أجهزتها الأمنية ودوائرها الحكومية ، وسيادة القانون على الجميع بدون إستثناء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد