برلماني يكشف عن مباحثات لحصول البصرة على 3 حقائب وزارية

برلماني يكشف عن مباحثات لحصول البصرة على 3 حقائب وزارية

  • 3
  • أكتوبر 27, 2022
كشف النائب عن محافظة البصرة اسعد الحموزي، اليوم الخميس، عن وجود مباحثات ومفاوضات متواصلة يجريها نواب البصرة للحصول على ثلاث حقائب وزارية للمحافظة في حكومة محمد شياع السوداني . 

وقال الحموزي في حديث صحفي، إن “جلسة تمرير المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة محمد شياع السوداني ستمر بدون مشاكل”.

وأضاف أن “هناك مفاوضات مستمرة يجريها نواب البصرة للحصول على ثلاث حقائب وزارية في حكومة السوداني لأهمية المحافظة ودورها في صنع القرار السياسي والاقتصادي”.

وأوضح النائب عن البصرة، أن “80% من الكابينة الوزارية قد حسمت وهناك مشاورات أخرى لحسم الجزء الباقي من الوزارات”.

وكان النائب عن الإطار التنسيقي علي تركي قد اكد في حديث سابق من اليوم ، أن مجلس النواب سيصوت على 70 % من كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، فيما أشار إلى استمرار الخلاف بين القوى السنية بشأن اسماء الوزراء .  

وكان مجلس النواب قرر في وقت سابق ارجاء جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني من الساعة الثانية ظهرا الى الساعة السادسة مساءً.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1735

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد