قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني يلتقي الحلبوسي وقيادات سنية في بغداد

قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني يلتقي الحلبوسي وقيادات سنية في بغداد

  • 88
  • نوفمبر 10, 2021
أفادت قناة العالم الإيرانية، الأربعاء، بأن قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية العميد اسماعيل قاآني اجتمع مع رئيس تحالف تقدم محمد الحلبوسي، وقيادات سياسية سنية في بغداد، وأضافت أن العميد قاآني سيتوجه الى منطقه كردستان العراق للاجتماع بالقاده الكرد.
وكان العميد قاآني قد وصل إلى العاصمة العراقية بغداد، حيث التقى الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعض القيادات السياسية وقادة فصائل المقاومة وبحث معهم موضوع الأمن والهدوء في العراق.
وجاءت زيارة العميد قاآني إلى العراق بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها الكاظمي، الاحد، عندما استهدفت طائرات مسيرة مفخخة منزله في المنطقة الخضراء وسط بغداد.
وفي السياق، أكد مدير مكتب قناة العالم بغداد، أن زيارة قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية إلى العراق، تأتي انطلاقا من حرص الجمهورية الاسلامية الإيرانية على دعم الأمن والاستقرار في العراق.
وأعربت إيران عن إدانتها لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مرجحة وقوف أطراف خارجية وراء الهجوم.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1559

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1642

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد