متوقعاً التجديد للحلبوسي .. الديمقراطي: المشهد السياسي مازال ضبابياً

متوقعاً التجديد للحلبوسي .. الديمقراطي: المشهد السياسي مازال ضبابياً

  • 6
  • سبتمبر 27, 2022
وصف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، الموقف السياسي العام بغير الواضح، مبينا ان جلسة الغد النيابية ستتضمن تجديد الثقة برئيس مجلس النواب ومن ثم انتخاب النائب الاول والتوجه الى الحنان للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر. 
وقال شنكالي في حديث صحفي، ان “الحصول على موافقة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن تشكيل الحكومة المقبلة قد يحصل او لا يحصل وعليه فأن التكهنات غير واضحة “.

واضاف ان “وفدا قد يذهب قريبا للحنانة للحصول على موافقته بشأن تشكيل الحكومة المقبلة بعدها ممكن المضي بجلسة خاصة لانتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء”.

وبين شنكالي “كل مايجري اليوم هو أمور واقعية من مشاكل سياسية وغيرها وعليه فان جلسة الغد ستشهد تجديد الثقة للحلبوسي واختيار النائب الاول لرئيس البرلمان بعدها يصار للذهاب نحو خطوة الحنانة”.

وتترقب الاوساط السياسية اعلان تحالف بناء الدولة والمشكل من جميع القوى السياسية وابرزها الاطار التنسيقي وتحالف العزم والسيادة والقوى الكردية فضلا عن جلسة الغد النيابية والتي تتضمن التصويت على استقالة الحلبوسي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1776

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد