يضم 6 قوى سياسية .. قيادي بالإطار يكشف هيكلية تحالف إدارة الدولة

يضم 6 قوى سياسية .. قيادي بالإطار يكشف هيكلية تحالف إدارة الدولة

  • 5
  • سبتمبر 27, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الثلاثاء، أن تحالف  ادارة الدولة سيتالف من 6 قوى سياسية.
وقال العتبي في حديث صحفي، ان” التفاهمات السياسية وحراك الاطار التنسيقي خلال الاسابيع الماضية قادت الى نتائج مهمة في اتجاه انهاء الانسداد ودفع تشكيل الحكومة للامام واعادة جلسات مجلس النواب باعتبارها الحل الامثل لمواجهة الازمات المتفاقمة في المشهد العراقي”.

واضاف العتبي،ان “تحالف ادارة الدولة سيتالف من 6 قوى سياسية بقيادة الاطار التنسيقي وسيتم الاعلان عنه في الايام المقبلة”، لافتا الى أن “التحالف ستنخرط به قوى ومستقلون وفق المؤشرات الحالية لانه سيكون تحالف واسع من اجل المشاركة في الحكومة المقبلة”.

واشار الى ان “الجلسة المقبلة لمجلس النواب ستكون بداية لمرحلة جديدة”، متوقعا “حسم منصب رئيس الجمهورية وتكليف السوداني بتشكيل الحكومة خلال شهر من الان”.

وكانت تسريبات عدة كشفت عن تشكيل تحالف ادارة الدولة في الايام الماضية بسبب تفاهمات بين الاطار وقوى سياسية اخرى.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد