الحكيم: ائتلاف ادارة الدولة يمثل خريطة طريق لتشكيل الحكومة المقبلة

الحكيم: ائتلاف ادارة الدولة يمثل خريطة طريق لتشكيل الحكومة المقبلة

  • 6
  • سبتمبر 27, 2022
أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم أن ائتلاف ادارة الدولة هو خريطة طريق لتشكيل الحكومة المقبلة ويجسد الثقة بين القوى السياسية في البلاد فيما لفت الى أن ائتلاف إدارة الدولة يمثل الطيف الواسع للمشهد العراقي ولا يوجد اعتراض على ترشيح السوداني لرئاسة الوزراء.
وقال السيد الحكيم في حوار خلال ملتقى الرافدين للحوار اليوم الثلاثاء، إن “الانتخابات الأخيرة شابها الكثير من الملابسات وتماشينا مع نتائجها”، مضيفا: “نحن حريصون على اتخاذ اجراءات لا تعيدنا للمربع الاول في الانتخابات المقبلة”.
وأضاف ان “التيار الصدري شريك أساسي بالعملية السياسية والاطار كان حريصا على تواجده بالحكومة”، لافتا الى أن “الاطار اتفق على ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء والاخوة بالتيار لم يستجيبوا الى نداءات الحوار وحتى الان لا يوجد أي حوار مع التيار لمناقشة مواقفه بشأن مرشح رئاسة الوزراء ولا نعرف ما الذي يريده بالتحديد”.
وبين أن “ائتلاف إدارة الدولة يمثل الطيف الواسع للمشهد العراقي ولا يوجد اعتراض على ترشيح السوداني” مؤكدا أن ” ائتلاف إدارة الدولة هو خريطة طريق لتشكيل الحكومة المقبلة ويجسد الثقة بين القوى السياسية في البلاد”.
و اشار الى ان ، قرار الاطار بالمضي في اجراء انتخابات مبكرة يأتي لعودة الجميع القوى للمشهد السياسي”، لافتا الى ضرورة النظر لمصلحة البلد والتنازل لتقليل الانشقاقات واولوياتنا هي خدمة البلد والاعمار والانفتاح دوليا”.
وتابع السيد الحكيم: “كنا لا نتمنى ان تقدم استقالة الحلبوسي في هذا التوقيت وهناك رغبة كبيرة لسحبها  ولكنه إذا أصر على تقديمها، فأعتقد أن السادة النواب لن يصوتوا على قبولها”.
وشدد على أن “المنطقة الخضراء رمز الدولة ويجب حمايتها والحد من دخول المتظاهرين إليها لأن ما حصل من مواجهات في الخضراء مؤسف ومحزن ولا احد يريد الانزلاق الى مثل هكذا صراعات”، لافتا الى أن “الحوار هو الخيار الأمثل لانهاء الانسداد السياسي وتشكيل حكومة تخدم الشعب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد