دولة القانون: استقالة الحلبوسي جاءت مفاجأة للجميع بعد دعمه تحالف ادارة الدولة

دولة القانون: استقالة الحلبوسي جاءت مفاجأة للجميع بعد دعمه تحالف ادارة الدولة

  • 6
  • سبتمبر 27, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي، ان الحلبوسي قد وقع وثيقة ائتلاف إدارة الدولة من اجل المضي بالعملية السياسية، لافتا الى ان استقالته رئيس البرلمان جاءت مفاجأة للجميع.

وقال راضي ، ان “الاتفاق الذي حصل على انبثاق ائتلاف إدارة الدولة قد تضمن عدد من الكتل والتحالفات السياسية ومن ضمنها ائتلاف الحلبوسي والذي حضر في جميع المفاوضات والاتفاقات على إدارة الدولة للمرحلة المقبلة”.

وأضاف ان “قرار الحلبوسي جاء مفاجئاً للجميع، لان الأطراف السياسية في الائتلاف المذكور اتفقت على المرحلة المقبلة للمضي بتشكيل الحكومة وتم أيضا التوقيع على وثيقة بين القادة السياسيين ومن بينهم الحلبوسي على هذا الائتلاف من اجل إدارة الدولة”.

وبين ان “استقالة الحلبوسي تخص الجانب السني لكون المنصب من صالحهم، في حين ان الأطراف الأخرى متفقة على تشكيل الحكومة الجديدة، بالإضافة الى ان هناك اتفاقات كانت قد حسمت بشأن استحقاقات المناصب بين المكونات وإدارة المناطق الغربية وكذلك ملفات النفط وتعديل قانون الانتخابات وموعد اجرائها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد