اجابات مبهمة .. الجيل الجديد ينتقد رد وزارة النفط على الأسئلة البرلمانية

اجابات مبهمة .. الجيل الجديد ينتقد رد وزارة النفط على الأسئلة البرلمانية

  • 7
  • سبتمبر 27, 2022
أكدت رئيسة كتلة الجيل الجديد البرلمانية، سروة عبد الواحد، اليوم الثلاثاء، أن وزارة النفط تجيب على الأسئلة البرلمانية بطريقة مبهمة، فيما أشارت إلى أن مادة البنزين لا تصل إلى المواطن في الإقليم.
وقالت عبد الواحد في وثيقة حصلت عليها “مدار الحق” ، إن “وزارة مهمة مثل وزارة النفط تجيب على سؤال يخص الملايين من المواطنين بهذه الكيفية المبهمة المؤسفة وبطريقة (فسر الماء من بعد الجهد بالماء) فكان الله في عون المواطن”.

وأضاف: “نأمل بيان الوسيلة التي يمكن ان تكون محل استيعاب كوادركم الادارية والفنية والهندسية وباقي ملاكات وزارتكم بحيث تكون الإجابة وافية لما تم السؤال عنه، ضمانا لعدم تكرار صدور إجابات غير مستوفية لمتطلبات الرد الوافي خدمة للصالح العام”.

وتابعت عبد الواحد:”لذا نؤكد سؤالنا البرلماني المبين في مضمون كتابنا اعلاه، ونأمل الاجابة بمسؤولية عالية عن كلا شقي السؤال، بالاضافة الى بيان من هي تلك الشركة او الشركات المتعاقد معها للنقل وماهي ضوابط وآليات التعاقد معها من قبل شركة تسويق النفط (سومو) ؟ وكيف يمكن لسومو وهي شركة حكومية (اتحادية) ان تبرم عقدا بطريقة الترشيح !؟ وماهو السند القانوني للتعاقد المشار اليه وهل خضع لتعليمات ابرام وتنفيذ العقود الحكومية السارية ..؟”.

وبينت رئيسة كتلة الجيل الجديد، أنه “بكل بساطة وبثلاث كلمات توضح وضع اقليم كردستان ونؤكد أن (البنزين لا يصل للمواطن)، لذا ندعوكم لكشف كل شيء للشعب”.


أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد