قريبا .. البرلمان يعتزم استضافة محافظ البنك المركزي

قريبا .. البرلمان يعتزم استضافة محافظ البنك المركزي

  • 5
  • سبتمبر 27, 2022
أعلنت اللجنة المالية النيابية، عزمها استضافة محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، خلال المرحلة المقبلة.

وقال عضو اللجنة فيصل النائلي في تصريح صحفي، إنه “بعد الظروف التي مرت بالمجلس، مما أدى إلى توقفه خلال المرحلة الماضية، اكتمل الآن إصلاح جميع الأضرار التي لحقت بـه”. 

وأضاف، أن “هـذا الأسبوع قـد يشهد استضافة محافظ البنك المـركـزي، لمناقشة جميع الأمــور التي تتعلق بعمل البنك وخصوصاً بيانات نافذة بيع العملة التي تصل إلى مليارات الدنانير أسبوعيا، فضلا عن التحديات والمشكلات التي تواجه عملهم”. 

وأكد النائلي، أن “اللجنة ستعرض جميع هذه الملفات على طاولة النقاش والاستماع إلى إجابة محافظ البنك المركزي وفق الأدلــة والبراهين الإداريــة والعلمية”، مبيناً أن “اللجنة ستتخذ إجــراءات في حــال لـم تقتنع بـالإجـابـة ورفعها إلى مجلس النواب”. 

وأوضح، أن “اللجنة لا تستطيع الجزم بحصول عمليات غير قانونية ما لم تستمع إلى أجوبة المحافظ التي قد تكون وافية لكل أسئلة اللجنة وفق أدلة قانونية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1702

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد