الإطار التنسيقي يدعو لانتخابات مبكرة مشروطة ويطالب الكرد بحسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

الإطار التنسيقي يدعو لانتخابات مبكرة مشروطة ويطالب الكرد بحسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

  • 6
  • سبتمبر 26, 2022

عبر الإطار التنسيقي، اليوم الاثنين، عن ترحيبه بعودة مجلس النواب إلى عقد جلساته معتبرا ان الامر سيعيد الحياة للمؤسسات الدستورية في البلاد ، فيما دعا القوى الكردستانية لحسم مرشحها لرئاسة الجمهورية.

وذكر الإطار في بيان تلقته “مدار الحق”, أنه”عقد اجتماعه الاعتيادي اليوم الاثنين ٢٦-٩-٢٠٢٢ ، وناقش آخر مستجدات الوضع السياسي في العراق واستحقاقات المرحلة المقبلة”.

ورحب الإطار بحسب البيان، بـ”دعوة مجلس النواب إلى عقد جلسة تعيد الحياة للمؤسسات الدستورية في البلاد”، مجددا استعداده للذهاب إلى”انتخابات مبكرة بعد استكمال مقدماتها من حكومة مكتملة الصلاحيات وإقرار موازنة اتحادية وتعديل قانون الانتخابات وتنظيم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

و دعا الإطار التنسيقي القوى الكردستانية، إلى”حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية”، مؤكدا”ترحيبه بمشاركة كل القوى الوطنية وخصوصا التيار الصدري في الحوارات وتشكيل الحكومة وإدارة الدولة”.

وأكد الإطار، على”حرصه على استكمال بناء الدولة بارادة وطنية مستقلة، رافضاً المحاولات و الضغوطات و التدخلات الخارجية ومن اي طرف كان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1702

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد