نافيا ان تعرقل استقالته جلسات البرلمان .. الحلبوسي: لن أفرض وجودي على شركائي السياسيين

نافيا ان تعرقل استقالته جلسات البرلمان .. الحلبوسي: لن أفرض وجودي على شركائي السياسيين

  • 5
  • سبتمبر 26, 2022
اعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، بانه لن يفرض وجوده على السياسيين، فيما اكد ان طلب الاستقالة لا يعرقل جلسة الاربعاء المقبل.
وقال الحلبوسي، خلال حديثه ضمن فعاليات منتدى الرافدين بنسخته الرابعة تحت عنوان “العالم يتغير”، ان :”جلسة البرلمان كانت من المفترض ان تعقد قبل زيارة الاربعين ثم حددت في 20 من ايلول الجاري؛ لكن اؤجل عقدها بطلب من رئيس الوزراء”.

واضاف “الان مع مجلس النواب الجديد ستعقد الجلسة ومن حق النواب البدلاء ابداء الرأي برئيسهم ومن غاب عن جلسة انتخاب، وجلسة الاربعاء ستمنح الحق للنائب بالاختيار والتعبير عن رأيه برئيسه”.

وتابع الحلبوسي “على الجميع ان يعي ان هذه المناصب والمواقع هي تكليف وليست تشريف يجب ان ننطلق من هذه القاعدة”، مؤكداً  “جلسة الاربعاء لن تعطل”. 
وبين ان ” العلاقة الطبيعية السليمة تبدا بنفاش عقلاني وفق الدستور والقانون، وانا لم اتداول قرار استقالتي مع قادة الكتل”.

واكمل الحلبوسي “السلطة التشريعية مغيبة والاستثناءات تعصف بهيبة الدولة ويفترض حل مشاكلنا الداخلية قبل الايثار بمشاكل الخارج””، مشدداً بـ”ضرورة أن تكون العلاقة طبيعية بين القوى السياسية بعدما شابها الكثير من الأزمات”.

واكد على “اهمية بذل الجهود من أجل المصالحة ولابد من تقليل السقوف للوصول إلى تفاهم”، كاشفاً “أحد أسباب استقالتي من منصبي الانتقال من الأغلبية السياسية إلى إدارة الدولة بالتوافقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1702

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد