الاوقاف النابية تتهم الحكومة بتسويف تعيين رئيس ديوان الوقف السني

الاوقاف النابية تتهم الحكومة بتسويف تعيين رئيس ديوان الوقف السني

  • 8
  • سبتمبر 26, 2022

اتهمت لجنة الاوقاف والعشائر النيابية، الاثنين، الحكومة بتسويف موضوع تعيين رئيس لديوان الوقف السني، مبينة أن تأخر حسب المنصب أدى لضياع عشرات المليارات.

وذكر بيان عن اللجنة، تلقته “مدار الحق” ، إن “اعضاء اللجنة عبروا (في اجتماع عقد اليوم) عن استغرابهم وتساؤلاتهم عن الاسباب التي ادت لتسويف الموضوع من قبل الحكومة رغم الكتب والمخاطبات الرسمية من قبل اللجنة”.

واعتبروا أن “تأخير تعيين رئيس جديد أدى الى ضياع وهدر عشرات المليارات فضلًا عن التجاوزات القانونية والفوضى الادارية التي يمر بها الديوان خلال هذه الفترة “.

واكدت اللجنة اهمية “ايقاف الهدر المبرمج للمال العام من دون سند قانوني”، مبينةً انها “استقبلت اتصالات كثيرة من رؤساء اوقاف في بغداد والمحافظات فضلا عن عمداء كليات ومدراء مدارس اسلامية يطالبون فيها بالتدخل السريع بتكليف من يسير اعمالهم”.

وطالبوا “بمفاتحة الجهات الحكومية لإيجاد حل للمشاكل التي تواجههم ومنها توثيق شهادات الطلاب المتخرجين، فضلا عن مشكلة معاملات الموظفين المتقاعدين”.

وقررت اللجنة “توجيه كتاب ثاني للأمانة العامة لمجلس الوزراء لحسم الامر وتكليف من يسير اعمال الديوان وتشكيل لجنة مصغرة من ثلاث اعضاء لمتابعة الكتاب الموجه الى الامانة العامة لمجلس الوزراء وحل المشكلة باسرع وقت

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1702

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد