العكيلي: هناك إمكانية للتوصل الى مرشح توافقي بين الإطار و التيار لرئاسة الحكومة

العكيلي: هناك إمكانية للتوصل الى مرشح توافقي بين الإطار و التيار لرئاسة الحكومة

  • 10
  • سبتمبر 26, 2022
رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، ان مرشحي الاطار التنسيقي والتيار الصدري قد يسقطان معا في حال تم الاتفاق مابين الطرفين على المضي بالعملية السياسية، لافتا الى إمكانية اللجوء الى مرشح توافقي بين الطرفين لرئاسة الحكومة.

وقال العكيلي ، ان “الاطار التنسيقي والتيار الصدري وفي حال اتفاقهم على المضي بالعملية السياسية فأن من المتوقع تشكيل حكومة في القريب العاجل والاتفاق توقيت زمني بخصوص حل البرلمان”.

وأضاف ان “إصرار التيار الصدري على ترشيح الكاظمي لرئاسة الحكومة المقبلة مع إصرار الاطار على محمد شياع السوداني كمرشح للحكومة الجديدة، فأن من الممكن ان يسقط المرشحين اذا ما اتفق الطرفان فيما بينهم”.

وبين ان “الكاظمي والسوداني قد يكونا خارج الحسابات في حال اتفق الاطار والتيار على مرشح تسوية للمرحلة المقبلة، ومن المتوقع ان يكون هذا الامر من اقرب السيناريوهات المحتملة للعملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد