تصاعد المطالبات بإستئناف جلسات البرلمان و اتهامات للحلبوسي بعرقلتها

تصاعد المطالبات بإستئناف جلسات البرلمان و اتهامات للحلبوسي بعرقلتها

  • 5
  • سبتمبر 26, 2022
تعالت أصوات النواب والأطراف السياسية للمطالبة بعقد جلسة البرلمان وعدم تقييدها بالعملية السياسية ومعركة الكر والفر بين الأحزاب بشأن المناصب الخاصة بالرئاستين والاتفاقات الجارية حول شكل الحكومة الجديدة، حيث حملت الأوساط السياسية محمد الحلبوسي مسؤولية استمرار تعطيل جلسات البرلمان.
وقال النائب عن كتلة الصادقون ،علي تركي الجمالي،  ان “أعضاء مجلس النواب طالبوا بعقد جلسة للبرلمان حيث وصل عدد التواقيع التي تم جمعها من اجل عقد الجلسة 188 توقيعا، بهدف مناقشة بعض القوانين المتأخرة خلال الفترة الماضية، وتارة أخرى لمناقشة الأوضاع التي مرت بها البلاد والعملية السياسية خلال الفترة المنصرمة، في حين ان هناك تعليق متعمد من قبل رئيس المجلس”.

من جانب اخر، بينت النائب عن كتلة صادقون زينب الموسوي ،ان “رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي لايمكنه تجاهل مطالب النواب بعدم استئناف عقد جلسات المجلس خصوصا ان هناك الكثير من التواقيع قد جمعت من اجل عقد الجلسة، لكون استمرار الوضع على ماهو عليه فأنه يضر بمصلحة العراق فضلا عن كونها مخالفة دستورية”.

من جهة أخرى، اكد النائب السابق رسول راضي ،ان “المحكمة الاتحادية حملت رئيس البرلمان مسؤولية الاستمرار بمقاطعة جلسات المجلس وكذلك الحال بالنسبة لاعضاء المجلس بسبب عدم التزامهم بالقانون والدستور، وبالتالي ينبغي على رئيس المجلس ان يدعو لعقد جلسة جديدة من اجل تسهيل أمور البلد واكمال الاستحقاقات الدستورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد