نائب: الانسداد السياسي السبب الأساس وراء تعطيل الجلسات البرلمانية

نائب: الانسداد السياسي السبب الأساس وراء تعطيل الجلسات البرلمانية

  • 6
  • سبتمبر 25, 2022

عد عضو مجلس النواب علي عبد الستار مشكور، اليوم الأحد، خلافات الكتل السياسية الكبيرة وغياب التوافقات “عطلت جميع أمور البلد”، فيما أكد ان الانسداد السياسي السبب الأساس وراء تعطيل الجلسات البرلمانية.

وقال مشكور في حديث صحفي، إن “الانسداد الحاصل بتشكيل الحكومة يعد من أكبر الأسباب الواقفة وراء تعطيل الجلسات البرلمانية، وغياب التوافقات بين الكتل السياسية الكبرى التي عطلت بخلافاتها جميع أمور البلد”.

وأضاف، أن “جميع الملفات المهمة التي تمس حاجة المواطن وينتظرها الشعب منذ مدة طويلة وبفارغ الصبر والتي تنتظر مراقبة ومصادقة مجلس النواب كملف تشكيل الحكومة وإقرار قانون الموازنة للعالم الحالي عطلت نتيجة الانسداد الحاصل في العملية السياسية”.

وأوضح عضو مجلس النواب أن “الانسداد الحالي والتفاوت بآراء القوى السياسية وعدم الاتفاق على موقف معين هو السبب الحقيقي وراء الأزمات في البلد وعدم التوصل إلى نتائج حقيقية أو حلول قادرة على إنهاء الانسداد الحالي”.

وأكد مشكور أن “التوقعات الحالية ونتيجة غياب التوافق بين أغلبية اقوي السياسية فأنها لا تشير إلى عدم انعقاد جلسة خلال الفترة المقبلة”.

ويستمر الانسداد السياسي، الذي قارب على إكمال عام كامل في أروقة العملية السياسية، بسبب خلافات القوى والأحزاب على شكل الحكومة الجديدة، وهو ما دفع بعض القوى السياسية للتحالف والائتلاف مع قوى أخرى لمحاولة فك شفرة الانسداد “العميق

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد