الحكمة: إنضاج ورقة وطنية تتضمن عدة محاور للخروج من الازمة السياسية

الحكمة: إنضاج ورقة وطنية تتضمن عدة محاور للخروج من الازمة السياسية

  • 5
  • سبتمبر 25, 2022
كشف تيار الحكمة، الاحد، عن انضاج “ورقة وطنية” للتفاهم السياسي بهدف الخروج من حالة الانسداد الحالية، فيما أكد التفاهمات بـين القوى السياسية قطعت أشواطاً جيدة. 

وقال عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة، محمد الحسيني في حوار اطلعت عليه “مدار الحق” ، إن “التفاهمات بـين القوى السياسية قطعت أشواطاً جيدة”، كاشفاً عن “إنضاج ورقة وطنية تضمنت عدداً من المحاور منها السياسي والتشريعي والحكومي والتنفيذي والقانوني”.

وأضاف الحسيني، أن “هذه المحاور تمت صياغتها مـن خــلال آراء الفرقاء السياسيين في الساحة السياسية العراقية وعلى جميع المستويات للقوى الكردية والسنية والشيعية”. 

واوضح، أن “جميع القوى السياسية أسهمت بإنضاج هذه الورقة، وهناك دور للمكونات الأخرى في إتمام عملية الصياغة، وبالتالي من شأن هذه الورقة أن توجد تطمينات للقوى السياسية التي ستأتلف وتشكل الحكومة المقبلة، كما نأمل أن تنهي هذه الورقة أزمة الثقة التي انتابت العملية السياسية بين جميع القوى”. 

وبشأن موقف الحكمة، بين الحسيني أن تياره “ما زال متمسكاً بعدم المشاركة في الحكومة المقبلة، إلا أنه يدعم أي خطوات تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين وإنهاء حالة الانسداد السياسي وإيجاد حالة من التفاهمات بين القوى السياسية بما يخدم المصلحة الوطنية وينهي خطاب الكراهية والتسقيط المتبادل بين تلك الـقـوى، لأنه بـالـضـرورة يجب أن تكون هناك حكومة خدمة وطنية وفق الاستحقاقات الدستورية والانتخابية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد