الاقليم يواصل تمرده على قرارات القضاء و يبيع نفطه بأقل من سعر سومو

الاقليم يواصل تمرده على قرارات القضاء و يبيع نفطه بأقل من سعر سومو

  • 5
  • سبتمبر 25, 2022
كشف مساعد رئيس حكومة كردستان للشؤون المالية ريباز حملان، الإقليم مدين للشركات العالمية بنحو خمسة مليارات دولار، فيما أشار إلى أن الحكومة تبيع نفطها بأقل من سعر سومو المركزي.
وقال حملان في تصريح لوسائل إعلام كردية، اليوم الأحد، إن “مبيعات النفط في الربع الثاني من العام الجاري بلغت أكثر من 37 مليوناً و618 ألف برميل بمتوسط سعر بلغ 100.38 دولار للبرميل، وفق تقرير نشرته حكومة الإقليم بعد تدقيقه من شركة ديلويت العالمية”.
وأضاف، أن “حكومة الإقليم تبيع النفط الآن بسعر أقل بثلاثة دولارات من شركة سومو”، مبيناً أن “نفط الإقليم كان يباع في السابق بسعر أقل بكثير مما عليه الآن”.
وأشار إلى أن “حكومة الإقليم سددت لغاية الآن أكثر من ملياري دولار إلى الشركات العالمية”، مؤكداً أن “الحكومة لا تزال مدينة لتلك الشركات بنحو خمسة مليارات دولار”.
وأشار حملان، إلى أن “الشركات العالمية لا زالت تزاول عملها في إقليم كردستان لإنتاج النفط”، مؤكداً أن “أي شركة لم تنسحب من الإقليم بسبب قرار المحكمة الاتحادية العليا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد