الفتلاوي: خطاب الكاظمي الامم المتحدة يفتقر لنقاط اساسية و اغلب العراقيين لم يتابعوه

الفتلاوي: خطاب الكاظمي الامم المتحدة يفتقر لنقاط اساسية و اغلب العراقيين لم يتابعوه

  • 6
  • سبتمبر 24, 2022
اعتبر تحالف الفتح، السبت، أن خطاب رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي في مؤتمر الأمم المتحدة “يفتقر إلى أربعة نقاط أساسية”، فيما أكد أن 80 بالمئة من العالم وبينهم العراقيين لم يستمعوا إلى كلام الكاظمي.

وقال القيادي في التحالف علي الفتلاوي، في حديث صحفي،٠ إن “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي دائما ما يركز على صيغة الخطابات ومنظومته والإشكالات المطروحة، بالإضافة إلى الحلول والمطالبات، إلا أن خطاب الكاظمي كان يفتقر إلى كل النقاط المذكورة”.

وأضاف، أن “خطاب رئيس حكومة تصريف الأعمال كان قصيرا، وغير منصف وليس جيدا”، مبينا أن “80 بالمئة من العالم وبينهم الشعب العراقي لم يستمعوا إلى الكاظمي لأنه لم يعبر عن طموحهم، بل كان تصفيط كلام لا أكثر”.

وأوضح القيادي في تحالف الفتح أن “الكاظمي كان أجدر به أن يكون حريصا على إبراز دم الشهيد القائد (أبو مهدي المهندس)، بالإضافة إلى دماء الطفلة البريئة التي استشهدت على يد القوات الأمريكية أثناء تواجده في نيوريوك”، مؤكدا أنه “لم يجرأ على المطالبة بفتح تحقيق أمام الأمم المتحدة بهذا الخصوص”.

وخلت كلمة رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى، الكاظمي، التي القاها أمام خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم أمس الجمعة، من ذكر الاعتداءات التركية او التجاوزات الأمريكية داخل الأراضي العراقية، وهما ما اثأر حفيظة الشعب العراقي، الذي لم يتفاعل مع كلامه ولم يعره أي اهتمام.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد