الحياني يهاجم وزارتي الموارد المائية و الزراعة فشلتا بمواجهة ازمة الجفاف

الحياني يهاجم وزارتي الموارد المائية و الزراعة فشلتا بمواجهة ازمة الجفاف

  • 5
  • سبتمبر 24, 2022
هاجم عضو تحالف الفتح محمود الحياني، اليوم السبت، وزارتي الموارد المائية والزراعة، بسبب عدم وضع خطط حقيقية لمواجهة الأزمة الجفاف في العراق.
 وقال الحياني، ان “وزارة الموارد المائية ووزارة الزراعة فشلتا بشكل كبير بوضع خطط حقيقية لمواجهة الأزمة الجفاف في العراق، خصوصاً ان الوزارتين تعتمدان على الخطط الزراعية والري القديمة بدل استخدام الطرق الحديثة التي تساهم في محارب الجفاف”. 
 ‏
 ‏وبين ان “هناك فشل وفساد في وزارة الموارد المائية ووزارة الزراعة وهذه الملفات سوف نعمل على فتحها عند تشكيل الحكومة الجديدة، وسيتم محاسبة كل الجهات والشخصيات المقصرة، فلا يمكن التعاون مع أي جهة وشخص تسبب في الفساد والفشل في مؤسسات الدولة”. 
 ‏
 ‏يأتي ذلك عقب حديث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الجمعة، في كلمة له امام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تأثير التغيرات المناخية وتحديات الواقع المائي في البلاد. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد