توافق داخل الاطار التنسيقي على منح الوزارات الامنية لشخصيات مستقلة

توافق داخل الاطار التنسيقي على منح الوزارات الامنية لشخصيات مستقلة

  • 5
  • سبتمبر 24, 2022
كشف القيادي في الاطار التنسيقي جمال عبد الحسن، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن تشكيل حكومة مرشح الاطار محمد شياع السوداني، مبينا ان توافقات مبدئية حول الوزارات الامنية.

 وقال عبد الحسن ، ان “الاطار في كل اجتماعاته لم يتطرق الى ملف الكابينة الوزارية اي طرح اسماء لشغل الوزارات سواء اكانت سيادية او خدمية او حتى امنية وسلط جهوده في اطار معالجة الانسداد السياسي ودفع الامور للامام من ناحية اعادة جلسات مجلس النواب وتقديم السوداني كمرشح لتشكيل الحكومة”. 

واضاف، ان “هناك توافقا مبدئيا بين اقطاب الاطار التنسيقي حيال منح الوزارات الامنية في الحكومة القادمة لشخصيات مستقلة وهذا الامر ستحسمه المباحثات مع القوى السياسية بعد تجاوز مرحلة انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف السوداني بتشكيل الحكومة”. 

واشار الى ان “تقدما في الحوارات بين الاطار وبقية القوى السياسية سواء اكانت سنية او كردية ربما سيتم جزء منها بداية الاسبوع القادم”، مؤكدا أن “الجميع يؤمن باهمية الحوار وانهاء الانسداد السياسي ودفع الحراك تشكيل الحكومة للامام”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد