الشيخ الخزعلي يشدد على اهمية استئناف جلسات البرلمان و انهاء تعطيل دوره الرقابي

الشيخ الخزعلي يشدد على اهمية استئناف جلسات البرلمان و انهاء تعطيل دوره الرقابي

  • 5
  • سبتمبر 23, 2022
شدد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة ، على ضرورة استئناف جلسات البرلمان فيما اعتبر انه لا يجوز في بلد ديمقراطي تعطيل البرلمان وايقاف عمله. 

وقال سماحته، خلال لقاء خاص بثته قناة العراقية الإخبارية ، أن “عودة مجلس النواب ليست قضية سياسية متعلقة بتشكيل الحكومة فقط، إنما من أجل القيام بواجباته التشريعية والرقابية وتشريع القوانين وغيرها، والامر لا يقتصر فقط على تشكيل الحكومة”. 

واشار سماحته ، الى أن “استمرار عمل البرلمان ليس فيه أي استقزاز لأي طرف سياسي بهل هو متعلق بكل ما يحتاجه المواطنين من خدمات”، مؤكدا انه “الخطأ هو إيقاف عمل مجلس النواب وليس العكس”. 

واضاف سماحته ، أن وضع البلد لا يتحمل وشعبنا يستحق التضحية أن نتجاوز عن بعض الأمور، فيما بين أنه لا يوجد امامنا خيار غير ان نمضي في تشكيل الحكومة.
 
واكد سماحته، أن الحكومة المقبلة يجب ان تتميز بتقديم الخدمات وتحسين الأوضاع الاقتصادية ومحاربة الفساد ، مبينا  إن “هناك رؤيا وقناعة عامة أن هذه الحكومة يجب ان تتميز بشيء مختلف تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل وتأهيل البنى التحتية والاستفادة من الوفرة المالية الموجودة”. 

وتابع سماحته ، أن “من مهام الحكومة المقبلة التصدي لموضع الفساد”، مشيراً الى أن “كل ما كان الفساد اقل اصبح النجاح اكثر”  ، فيما رأى ، أن “البلد لا يحتاج الى معجزة وما كان يجري على شكل مهزلة، وهو يحتاج الى حسن ادارة”، لافتاً الى ان “البلد فيه الموارد البشرية والمادية والمعنية موجودة ويحتاج الى حسن نيه في الادارة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد