الشيخ الخزعلي يؤكد قدرة الاطار التنسيقي على المضي بتشكيل الحكومة الا انه يريدها ان تكون مستقرة

الشيخ الخزعلي يؤكد قدرة الاطار التنسيقي على المضي بتشكيل الحكومة الا انه يريدها ان تكون مستقرة

  • 6
  • سبتمبر 23, 2022
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة ، قدرة الاطار التنسيقي على تشكيل الحكومة حالياً، فيما ابدى استعداد قوى الاطار لمنح التيار الصدري حقه في التمثيل الحكومي بما يتناسب مع المقاعد التي انسحب منها في مجلس النواب والبالغة 73 مقعداً. 

وقال سماحته، خلال لقاء خاص بثته قناة العراقية الإخبارية ، ان الاطار على استعداد ان يمنح التيار الصدري تمثيلاً حكومياً بمقدار الـ73 نائباً من الذين انسحبوا من الكتلة الصدرية ، و تلبية مطالبهم حتى اذا ارادوا دعم شخصيات مستقلة في مناصب وزارية من اجل استقرار الحكومة .  

وأضاف سماحته، أن “كل التأخير في تشكيل الحكومة رغم موافقة الكتل السنية والكردية، يأتي من أجل فتح حوار مع التيار الصدري، لإيجاد حكومة مستقرة، تقدم الخدمات للمواطنين وتعمل على حل الازمات ، لان الجميع يعلم أن تشكيل الحكومة بمعزل عن قناعة التيار الصدري يعني عدم استقرار البلد. 
 
ورأى سماحته ، أن المشكلة الأساسية التي تمر بها العملية السياسية تمكن في عدم تجاوب الطرف الآخر مع رسائل الحوار التي وصلته ، موضحا انه “حين كانت زمام تشكيل الحكومة بيد التيار الصدري، رحبت قوى الاطار بمرشح التيار الصدري، لكنها اشترطت ان يكون ضمن فضاء المكون الأكبر داخل البرلمان وهي الكتلة الشيعية لا عن طريق التحالف الثلاثي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد