الشيخ الخزعلي: الاطار التنسيقي يسعى لتشكيل حكومة مستقرة دون اقصاء اي طرف

الشيخ الخزعلي: الاطار التنسيقي يسعى لتشكيل حكومة مستقرة دون اقصاء اي طرف

  • 6
  • سبتمبر 23, 2022
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة ، سعي الإطار التنسيقي للمضي بتشكيل حكومة مستقرة ، فيما بين انه منفتح تماما على ما يريده التيار ولا يريد إقصاء الطرف الآخر ومستعد للاستجابة مع جميع المطالب المنطقية.
 
وقال سماحته، خلال لقاء خاص بثته قناة العراقية الإخبارية ، إن “هناك اختلاف سياسي معروف وهناك عمل على تجاوز هذه الخلافات ، داعيا جميع القوى السياسية إلى “تقديم المصالح الخاصة على المصالح العامة من اجل الذهاب إلى مرحلة سياسية مستقرة”. 
 
و اشار سماحته الى أن الاطار مر بمرحلتين الأولى حين اتخذ طريق المعارضة حين كان في يد الطرف الآخر مسألة تشكيل الحكومة وهو اليوم الساعي لتشكيل الحكومة ، معتبرا إن “الاطار هو من أكثر الأطراف السياسية عقلانية وتغليباً للمصالح العامة ، و أنه “لا يوجد أي تشنج او استفزاز أو رفض للآخر،ونحن قبلنا مرشح التيار الصدري لرئاسة الورزاء، وكان مطلبنا واحد هو الحفاظ على حق المكون الأكبر”. 
 
و اضاف سماحته ، إن الاطار مستعد للتفاعل مع المطالب المنطقية للتيار الصدري، بخصوص حل الأزمة السياسية ، فيما بين أن جميع قوى الإطار موافقة الذهاب نحو الانتخابات المبكرة من أجل ترضية التيار الصدري، الذي سحب كتلته من البرلمان بمحض إرادته ، لافتا ان “تحديد الانتخابات المكبرة سيكون من اختصاص الجهات الفنية المعنية بذلك، من تعديل قانونها أو اجراء بعض التعديلات هنا أو هناك، وسيكون أي موعد محدد محط قبول لقوى الاطار”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد