اخر ضحياها الشهيدة زينب .. الجرائم الامريكية تعتيم حكومي و تواجد غير شرعي

اخر ضحياها الشهيدة زينب .. الجرائم الامريكية تعتيم حكومي و تواجد غير شرعي

  • 6
  • سبتمبر 23, 2022
اخترقت الرصاصة الأميركية جسد الشابة زينب الخزعلي وارتها شهيدة وسط ارض زراعية خرجت لتحصد منها بعض الخضروات التي تعتاش عليها، قضية زينب ضجت بها بعض وسائل الاعلام لكنها ربما لم تصل لانظار واسماع الحكومة، حيث لم تخرج بموقف او كلمة إزاء هذه الجريمة والتواجد الأميركي غير الشرعي على الأرض العراقية، وهو مايفتح الباب امام جرائم أخرى جديدة قد تشهدها الأيام المقبلة.

النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، ان “حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي تدافع عن الوجود الأمريكي كما ليس لها القدرة على تطبيق قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأجنبية وبالتالي فأن هذه الحكومة  أضعف من أن تواجه امريكا وتطالبها بدماء الشهداء وهي غير قادرة على تنفيذ قرار البرلمان”.

صمت الحكومة إزاء الجريمة الأميركية بحق الشابة زينب الخزعلي، واجه جملة انتقادات سياسية، فقد اعتبر النائب السابق مختار الموسوي ، ان “من المعيب جدا عدم سماع أي رد فعل او موقف من الحكومة إزاء استشهاد هذه الشابة بالنيران الأميركية، حيث التزمت الجهات الرسمية الصمت ولم تبادر الى اصدار موقف بهذا الخصوص”.

تجاهل ماتقوم به القوات الأميركية من انتهاك لحقوق الانسان في العراق يدفعها الى ارتكاب اعمال عنف أخرى، حيث حذر عضو قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي عباس الزيدي ، من ازواجية التعامل من قبل الجهات الرسمية مع التجاوزات الأميركية، حيث ان الصمت المطبق على هذه الجرائم سيفتح الباب على ارتكاب المزيد منها في قادم الأيام، في وقت ينبغي فيه ان تقوم الحكومة بوضع حد لهذه الانتهاكات المتكررة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد