الجمالي: لجنة النزاهة النيابية عادت الى نقطة الصفر بعد سرقة وحرق ملفاتها في البرلمان

الجمالي: لجنة النزاهة النيابية عادت الى نقطة الصفر بعد سرقة وحرق ملفاتها في البرلمان

  • 10
  • سبتمبر 23, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي الجمالي، اليوم الجمعة، ان مجمل الملفات والأوراق الخاصة باللجنة قد تم حرقها وسرقتها عند دخول الخضراء واقتحام مبنى البرلمان في الأيام الماضية، لافتا الى ان اللجنة قد عادت الى نقطة الصفر بسبب الملفات التي فقدتها. 
 
وقال الجمالي ، ان “البرلمان يشهد تعطيلا متعمدا لانعقاد جلساته من قبل رئيسه الذي تحجج بأن الوضع الفني لبناية المجلس لا يسمح حاليا بعقد الجلسات على الرغم من المطالبات بانعقادها”. 
 
وأضاف ان “لجنة النزاهة النيابية كانت من اول اللجان المبادرة الى الذهاب لبناية المجلس بعد انتهاء التوترات داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد”. 
 
وبين ان “اللجنة وجدت ان كل الملفات الخاصة بها والاوليات والأوراق التابعة لها قد تم اتلافها وحرقها وسرقتها أيضا، وبالتالي فأن اللجنة عادت الى نقطة الصفر، باستثناء ما بقي من بعض الأوراق التي تمكن بعض الأعضاء من وضعها تحت اليد، حيث ان الدماء حديث نتيجة الدخول الى المجلس والعبث بمحتوياته عند اقتحام المنطقة الخضراء”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد