دولة القانون يحمل الكرد مسؤولية تعطيل الاستحقاقات الدستورية لعدم حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

دولة القانون يحمل الكرد مسؤولية تعطيل الاستحقاقات الدستورية لعدم حسم مرشحهم لرئاسة الجمهورية

  • 12
  • سبتمبر 23, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم علي، اليوم الجمعة، ان عدم حسم القوى الكردية للمرشح لمنصب رئيس الجمهورية قد تسبب بتعطيل الاستحقاقات الدستورية، لافتا الى ان الجميع بانتظار قرار البيت الكردي للمضي بالعملية السياسية.

وقال علي ، ان “الحزب الديمقراطي وتحالف السيادة يلعبان لعبة خطرة جدا وسيتحملان مسؤوليتها امام جمهورهم، اذ ينبغي ان يتم تقديم المرشح لرئاسة الجمهورية وعدم الاستمرار بالتخبط والتعطيل الحاصل بسبب هذين الحزبين”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي وفي حال أراد ان ينهي الازمة الراهنة فعليه هو والاتحاد الوطني الاتفاق وتقديم مرشح تسوية فيما بينهم، كونهما يتحججان دائما بأن البيت الشيعي لم يحسم موقفه، في وقت تمكن فيه الشيعة من حسم مرشحهم لرئاسة الحكومة ويمتلكون اكثر من 180 مقعدا داخل البرلمان وينتظرون حسم الكرد لمرشح الرئاسة”.

وبين ان “الاكراد وفي حال كان هدفهم من التعطيل هو الحصول على مكتسبات تتعلق بالملف النفطي وقرار المحكمة الاتحادية فأنهم سيجلسون مع الأطراف الأخرى من اجل هكذا مواضيع، الا انهم لم يطرحوا هكذا ملفات ولم يحسموا امرهم بشأن المرشح للرئاسة”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد