الجمالي: الكاظمي يمارس سياسات انقلابية عبر رسائل الاستعراض العسكري في العاصمة

الجمالي: الكاظمي يمارس سياسات انقلابية عبر رسائل الاستعراض العسكري في العاصمة

  • 5
  • سبتمبر 23, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية علي الجمالي، اليوم الخميس، ان رئيس حكومة تصريف الاعمال اليومية مصطفى الكاظمي يمارس سياسات انقلابية من خلال رسائل الاستعراض العسكري في العاصمة بغداد.
وقال الجمالي في تصريح صحفي، ان “الممارسات الامنية التي تشهدها العاصمة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة وكذلك المنطقة الخضراء تجري وفق سيناريو انقلابي مُعد من قبل حكومة تصريف الاعمال والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي”.
واضاف ان “الغاية الاساسية من الممارسات الامنية التي تجري بامر مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تأتي لاكمال مسلسل الانقلابات وترويع المواطنين بفعاليات تمثيلية تبث الرعب لدى المواطن العراقي”.
واشار الجمالي، الى ان ” الاجهزة الامنية مهمتها حماية الدولة من اي طرف يحاول الانقلاب على العملية السياسية بطريقة وباخرى سواء كانت عسكرية او غيرها”. 
ولفت الجمالي، الى أنه “ومع كل زيارة يقوم بها الكاظمي الى خارج البلاد تشهد البلاد حدثا أمنيا”، مرجحا ان ” تكون الممارسة الأمنية هي ممارسة لعملية انقلابية”.
واستفاق اهالي العاصمة بغداد خلال اليومين الماضيين على انتشار امني كثيف واغلاق معظم الطرق الرئيسية بضمنها طريق المطار وجميع الجسور الرئيسية في العاصمة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد