الحقوق النيابية تطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بإستشهاد الشابة “زينب الخزعلي”

الحقوق النيابية تطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بإستشهاد الشابة “زينب الخزعلي”

  • 5
  • سبتمبر 22, 2022
طالبت لجنة حقوق الإنسان النيابية، بتشكيل لجنة تحقيقية للتقصي بحادثة مقتل الشابة العراقية زينب على يد القوات الأمريكية في بغداد.
 
وذكر بيان صادر عن مجلس النواب،اليوم الخميس، تلقته “مدار الحق” ، أن”لجنة حقوق الإنسان النيابية طالبت بتشكيل لجنة تحقيقية للتقصي بحادثة مقتل الشابة العراقية زينب على يد القوات الأمريكية في بغداد واتخاذ اجراءات حاسمة ورادعة من قبل الجهات الحكومية ومحاسبة المقصرين وتقديمهم للعدالة والحد من الاستهانة بدماء العراقيين على مدى سنوات”.
 
وأشار البيان الى أن”سوء الادارة وضعف الاجراءات الاحترازية في ساحات التدريب الواقعة ضمن اطراف منطقة المطار الدولي لميدان الرمي للقوات الامريكية لطالما يقتطف ارواح العراقيين والتي راح ضحيتها الشابة زينب عصام جراء سوء الادارة التي اشتكى منها الاهالي القريبين ضمن المنطقة التي يجري فيها ميدان الرمي العشوائي للقوات الامريكية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد