القضاء يستبق البرلمان و يكثف حراكه لمحاسبة الحكومة و كشف مخالفاتها

القضاء يستبق البرلمان و يكثف حراكه لمحاسبة الحكومة و كشف مخالفاتها

  • 5
  • سبتمبر 22, 2022
يبدو ان المحكمة الاتحادية سبقت مجلس النواب في التحرك تجاه بعض الشخصيات في السلطة التنفيذبة، في وقت ينتظر فيه النواب عقد جلسات البرلمان من اجل التوجه نحو وزير المالية وكالة احسان عبد الجبار بسبب المخالفات التي ارتكبها خلال تنسمه المنصب بحسب ادعائهم.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية ناظم الشبلي ، ان “اللجنة لديها اشكال كبير على تكليف احسان عبد الجبار بمنصب وزير المالية وكالة، خصوصا انه قد عمل على اجراء تغييرات في المناصب ضمن الوزارة ودوائرها وكأنه وزير بالاصالة، الى جانب وجود كم كبير من الملفات المتعلقة بالمشاكل المالية والفساد حيث تسعى اللجنة لطرحها خلال الفترة المقبلة”.

وعلى صعيد متصل، بين النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الزيادي ، ان “استقالة وزير المالية خلال فترة غياب البرلمان سيتم طرحها داخل لمجلس بعد ان يعاود عقد جلساته من جديد، حيث ستكون ضمن مجموعة ملفات سيتم مناقشتها والوقوف على أسبابها، فضلا عن طرح ملفات تتعلق بحالات الفساد والتعاقدات التي ابرمتها الحكومة في فترة تصريف الاعمال فضلا عن بعض القرارات الخارجة عن القانون”.

من جانب اخر، اكد العضو السابق في اللجنة المالية النيابية، محمد إبراهيم ، ان “وضع البلد لايتحمل استقالة وزير المالية واضافة مشكلة جديدة لمجموع المشاكل التي يعانيها في وقت كان يتحتم فيه على الحكومة ان تطلع مجلس النواب على حقيقة الاستقالة واسبابها قبل الذهاب لاتخاذ قرارات قد لاتخدم البلد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1783

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد