الاطار التنسيقي ينتظر التوافق الكردي حول رئيس الجمهورية للمضي بتشكيل الحكومة

الاطار التنسيقي ينتظر التوافق الكردي حول رئيس الجمهورية للمضي بتشكيل الحكومة

  • 5
  • سبتمبر 22, 2022
اكد عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، ان هناك رغبة من جميع الكتل السياسية من اجل الذهاب نحو تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا الى ان الاطار التنسيقي بانتظار التوافق داخل البيت الكردي لتقديم شخصية رئيس الجمهورية.

وقال الحيدري ، ان “مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني قد تداول مع اعضاء ونواب الكتل السياسية اهم المقترحات للمرحلة المقبلة، حيث ركز في برنامجه على توفير وايجاد فرص العمل وحل مشكلة الفقر”.

وأضاف ان “خطوة محمد السوداني لمناقشة ممثلي الشعب داخل البرلمان كانت خطوة بالاتجاه الصحيح حيث أوضح خلالها اهم التحديات للمرحلة المقبلة”.

وبين ان “جميع الأطراف والكتل السياسية أبدت رغبتها من اجل الذهاب باتجاه تشكيل الحكومة الجديدة، في وقت ينتظر فيه الاطار التنسيقي التوافقات وحسم موضوع اختيار مرشح لرئاسة الجمهورية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد