نائب: الحلبوسي مطالب بتحديد موعد الجلسة البرلمانية المقبلة

نائب: الحلبوسي مطالب بتحديد موعد الجلسة البرلمانية المقبلة

  • 5
  • سبتمبر 21, 2022
أكد عضو مجلس النواب عارف عبد الجليل، اليوم الأربعاء، أن جلسة اختيار رئيس الجمهورية مرهونة بتوافق الأحزاب الكردية، فيما طالب رئيس البرلمان بتحديد موعد عقد الجلسة النيابية خلال الأيام المقبلة.
وقال عبد الجليل في حديث صحفي، إن “الحلبوسي مطالب بتحديد موعد الجلسة البرلمانية المقبلة، والذي أصبح ملزما بالدعوة إلى عقدها للمضي في إكمال الاستحقاقات الدستورية وتشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف، أن “الأيام القليلة المقبلة سيتم تحديد جلسة مجلس النواب حسب ما اتفقت عليه الكتل السياسية”، موضحاً أن “هناك أكثر من 180 توقيعاً لأعضاء مجلس النواب يتضمن المطالبة بعقد الجلسة”.
وأوضح عضو مجلس النواب أن “جلسة اختيار رئيس الجمهورية مرهونة بتوافق القوى الكردية فيما بينها ثم المضي في تشكيل الحكومة”، مبيناً أن “نواب من جميع الكتل السياسية حضروا الجلسة التي عقدها محمد شياع السوداني واستمعوا  للبرنامج الحكومي”.
وأشار إلى أن ” محمد شياع السوداني يعد مرشحاً مقبولاً من جميع القوى السنية والكردية”.ح

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد