الحياني: الكاظمي غير قادر على اظهار جرائم القوات الامريكي امام الأمم المتحدة

الحياني: الكاظمي غير قادر على اظهار جرائم القوات الامريكي امام الأمم المتحدة

  • 6
  • سبتمبر 21, 2022
أكد تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال لا يستطيع إبراز مقتل الشهيدة “زينب” على يد القوات الأمريكية أثناء تواجده في واشنطن، فيما عد تطبيق قانون إخراج كافة القوات الأمريكية من البلاد أمراً ضرورياً.
وقال القيادي في التحالف محمود الحياني، في حديث ، إن “إخراج القوات الأمريكية مهم جدا لاسيما أن البرلمان اقر مسبقاً القرار وعلى الحكومة العراقية الشروع في تنفيذه، والذي يكون أهم من كشف الجريمة التي قامت بها القوات الأمريكية أمام البيت الأبيض”.

وأضاف، أن “إظهار جرائم أمريكا والدول الأخرى يتبع قوة الشخصية السياسية الذاهبة الى واشنطن وقوة الحكومة وحفظ هيبة الدولة والمحافظة على النظام السياسي داخليا وخارجيا، باعتبار أن فرض هيبة العراق الداخلية سيؤثر على الوضع الخارجي للبلد”.

وأوضح القيادي في تحالف الفتح، “عدم وجود أي احترام للدولة سواء كان داخليا أو خارجيا”، مؤكدا أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال لا يستطيع إبراز جرائم القوات الأمريكية تجاه أبناء الشعب العراقي خلال زيارته إلى واشنطن”.

وتابع الحياني: “الحكومة العراقية عليها المطالبة بإخراج قوات الاحتلال الأمريكي من أراضي البلد، وتعويض عائلة الشهيدة”، مبينا انه “لو كانت القضية في أمريكا لتم تعويض عائلة الشهيدة بمليارات الدولارات، وهو ابسط ما يمكن تقديمه لهم”.

وفي وقت سابق، استشهدت الفتاة زينب عصام الخزعلي استشهدت، اثر تعرضها لرصاصة أميركية قرب مطار بغداد الدولي، مما اثار موجة غضب عارمة إزاء الممارسات الأميركية رغم إعلان واشنطن تحول مهمتها من قتالية إلى استشارية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد