البلداوي: حكومة الكاظمي تعاني من مشاكل كبيرة في جميع القطاعات

البلداوي: حكومة الكاظمي تعاني من مشاكل كبيرة في جميع القطاعات

  • 5
  • سبتمبر 21, 2022
وصف عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحاديَّة النيابية و النائب عن كتلة الصادقون محمد البلداوي، اليوم الاثنين، وزارات حكومة تصريف الأعمال بـ”الضعيفة وغير متابعة”، فيما أكد وجود مشاكل حقيقية في قطاعات عديدة في البلد.
وقال البلداوي، في حديث صحفي، أن “كل مفاصل الحكومة تعاني من أداء ضعيف وركيك، وهنالك مشاكل حقيقية في كل القطاعات بما فيها قطاع الزراعة والسيطرة على المنتجات”.
وأضاف، أن “عملية المواكبة للسوق واحتياجاته ودراسته بشكل جدي وتصحيح مستوى الأداء غير متوفر”.

وأشار البلداوي الى أن “القرارات عندما تتخذ، فلابد من ان تكون هناك لجان للمتابعة والتقييم قبل ان يصدر القرار، على اعتبار إنها واحدة من مستلزمات إدارة القرار والوزارة”، مبينا أن “المشكلة الحقيقية تتمثل بأن هذه الوزارات لا تستطيع متابعته أو مراقبته أو تصحيح مساراته أو تعديله”.

وأوضح عضو لجنة التخطيط النيابية أن “هناك إشكالية حقيقية في التعامل مع ما يصدر من قرارات او ما يقمع حاجة المواطن وما يحتاجه بشكل يومي سواء من الأسواق أو من البضائع التي يسمح لها بالدخول او التي تكون ممنوعة من اجل دعم المنتج الوطني”.

وكان السياسي الكردي لطيف الشيخ قد أكد، في وقت سابق، أن الكاظمي فشل في أداء مهامه، وأسوأ حكومة مرت على العراق منذ عام 2003، كونه لم يستغل ارتفاع أسعار النفط التي وصلت إلى 120 دولار للبرميل الواحد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد